العناية بالشعر المصبوغ | رحلتك من الألوان الساحرة الى العناية المثالية

العناية بالشعر المصبوغ

بفضل التطور التكنولوجي والابتكارات في مجال العناية بالشعر، أصبحت عملية صبغ الشعر أكثر شيوعاً اليوم من أي وقت مضى. فإذا كنتِ من محبات تجربة الألوان الساحرة والتحولات الجريئة، فإن العناية بالشعر المصبوغ تعتبر أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على مظهر صحي ومثالي. في هذا المقال المميز من اعداد فريق عمل موقع ميزون كير، سنأخذكِ في رحلة لاستكشاف كيفية الاستمتاع بتجربة الألوان وفي نفس الوقت المحافظة على صحة شعرك. سنقدم لك نصائح قيمة و روتين عناية فعّال للمساعدة في المحافظة على صحة والوان شعرك لمدة أطول . فلننطلق في هذه الرحلة المبهرة إلى العناية المثالية بالشعر المصبوغ.

كيفية اختيار اللون المناسب وتجنب التلف :

عند اتخاذ قرار صبغ شعرك، من الأمور المهمة جداً هي اختيار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك ويعبر عن شخصيتك. لكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تجنب التلف الناتج عن صبغ الشعر. قبل البدء،

  • تأكدي من استشارة مصفف الشعر المحترف للحصول على نصائحه واقتراحاته. ابحثي عن الصور والموديلات التي تعجبك واختاري اللون الذي يناسب شكل وجهك ولون بشرتك، في متجر ميزون كير نقدم لك خدمة مميزة للعناية بشعرك بفضل خبيرات التجميل المحترفات لدينا.
  • يمكنك القيام بتجربة ظلال مختلفة باستخدام تطبيقات تغيير الشكل أو الباروكات قبل أن تقرري بشكل نهائي.
  • اعتني بشعرك بشكل جيد قبل صبغه لتجنب التلف. ضعي اهتماماً خاصاً بترطيب الشعر باستخدام قناع غني بالزيوت المغذية وتجنب الحرارة المفرطة من مجفف الشعر ومكواة التصفيف.
  • وأخيراً، إذا كنتِ لا ترغبين في تغيير لون شعرك بشكل كامل، يمكنك تجربة تقنية التموج أو الإضاءة (highlights) لإضافة درجات مميزة لشعرك بدون التعرض للأضرار التي قد تلحق بصبغة كاملة.

 

كيفية اختيار لون الصبغة المناسب
كيفية اختيار لون الصبغة المناسب

باتباع هذه النصائح، ستتمكنين من الحصول على لون شعر جميل ومناسب دون التأثير على صحته.

روتين العناية بالشعر المصبوغ :

إذا كنت قد صبغت شعرك بألوان مختلفة، فمن المهم اتباع بعض النصائح والإجراءات للحفاظ على لون مشرق لمدة طويلة مع حماية الشعر من اي تلف. فيما يلي بعض النقاط التفصيلية لروتين العناية بالشعر المصبوغ:

  • استخدمي منتجات مصممة خصيصاً للشعر المصبوغ:
    اختاري شامبو وبلسم وماسك يكون لها آثار حماية للون والحفاظ على الشعر من التلف المبكر. هذه المنتجات تحتوي على مكونات تساعد على إبقاء اللون ثابت.
  • تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن:
    الماء الساخن يساهم في تلاشي لون الشعر بسرعة. استخدمي الماء الفاتر أو البارد لغسل الشعر وشطفه. ذلك سيساعد في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ.
  • قومي بتقليل استخدام أدوات التصفيف الحرارية:
    استخدمي مكواة الشعر ومجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة لتجنب التلف الناتج عن الحرارة المفرطة. قبل استخدام أي أداة حرارية، استخدمي منتج حماية الحرارة او سيروم مخصص لتقليل التأثير الضار على الشعر المصبوغ.

 

سيروم حماية الشعر بعد الصبغ
سيروم حماية الشعر بعد الصبغ

 

  • ترطيب الشعر بانتظام:
    الشعر المصبوغ يحتاج إلى ترطيب منتظم للحفاظ على صحته ومظهره الجميل. استخدمي ماسك ترطيب عميق مرتين في الأسبوع على الأقل لتغذية الشعر وإعادة بنائه. كما يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند، لترطيب الشعر بشكل فعال.
  • حافظي على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس:
    استخدم سيروم واقي للشعر قبل التعرض لأشعة الشمس، وذلك للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك، بالاضافة الى الحفاظ على لون الصبغة الشعر لوقت اطول.
  • قص اطراف الشعر المتقصف :
    الشعر المصبوغ يمكن أن يظهر الأطراف المتقصفة بشكل أكبر. قومي بتقليم الشعر بانتظام للتخلص من الأطراف المتقصفة والتجدد الصحي للشعر.

بتنفيذ هذه النصائح البسيطة واتباع روتين العناية اليومي، يمكنك الحفاظ على لون شعرك المصبوغ لفترة أطول والاستمتاع بشعر صحي وجميل.

ما هي اهمية العناية بالشعر المصبوغ ؟

العناية بالشعر المصبوغ أهمية كبيرة للحفاظ على جمال وصحة الشعر. عندما نقوم بصبغ شعرنا بألوان مختلفة، فإنه يخضع لعملية كيميائية تسبب تغيير في هيكل الشعر وتؤثر على نسيجه. لذلك، فإن العناية الملائمة تلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على لون الشعر وجودته وصحته.

العناية الجيدة بالشعر المصبوغ تساعد في:

  • المحافظة على اللون :
    يساعد استخدام منتجات العناية المصممة خصيصاً للشعر المصبوغ في الحفاظ على لون الشعر ومنع تلاشيه المبكر. وهذا بفضل تركيبتها الخاصة التي تثبت صبغة الشعر وتمنحها بريقاً ولوناً مشرقاً.
اهمية العناية بالشعر المصبوغ
اهمية العناية بالشعر المصبوغ
  • تجنب التلف :
    قد يصبح الشعر المصبوغ هشاً وجافاً وعرضة للتقصف والتلف. فإن استخدام منتجات العناية المناسبة للشعر المصبوغ تساعد في ترطيب الشعر وتغذيته، وبالتالي تقليل التلف وتعزيز قوته ومرونته.
  • الحفاظ على الصحة العامة للشعر :
    إذا لم يتلق الشعر المصبوغ العناية المناسبة، فقد يتعرض للإجهاد الحاد وفقدان اللمعان والحيوية. بينما العناية المنتظمة تعمل على تحسين صحة فروة الرأس وتعزيز النمو الصحي للشعر وتمنحه مظهر أكثر حيوية ورشاقة.

باختصار، تلعب العناية الجيدة بالشعر المصبوغ دورا حاسما في الحفاظ على لون الشعر وحيويته وصحته العامة. إذا كنت قد صبغت شعرك، فعليك الاهتمام به وتوفير العناية المناسبة للحفاظ على جماله وجعله دائما في أفضل حالة.

منتجات العناية المثالية للشعر بعد الصبغة :

بعد قيامك بعملية الصبغ، يحتاج الشعر إلى اهتمام خاص للحفاظ على صحّته وجماله. وفي هذا السياق، هناك عدة منتجات مثالية للعناية بالشعر بعد الصبغة تساعد على ترميمه وتغذيته والحفاظ على لونه ولمعانه. إليك بعض هذه المنتجات:

  • شامبو خاص للشعر المصبوغ, يحتوي هذا الشامبو على مكونات تساعد في تغذية الشعر المصبوغ وحمايته من التلف. كما يحتوي على مركبات خاصة تثبت لون الصبغة وتمنح الشعر بريقًا وحيوية.
  • بلسم أو ماسك للترطيب العميق, بعد الصبغة، يصبح الشعر جاف وبحاجة إلى ترطيب إضافي. استخدم بلسم أو ماسك يحتوي على زيوت طبيعية ومكونات ترطيب عميقة لإعادة ترطيب الشعر ومنحه اللمعان والنعومة.
  • زيوت الشعر الطبيعية, مثل زيت الأرغان وزيت الجوجوبا مفيدة جداً للشعر المصبوغ. قومي بتدليك بضع قطرات من الزيت على طول الشعر وترطيبه وتقويته من الجذور حتى الأطراف.
  • منتجات حماية حرارية, إذا كنت تستخدمي أدوات تصفيف الشعر الحرارية مثل مجفف الشعر أو مكواة الشعر، فمن الضروري استخدام منتجات حماية حرارية. هذه المنتجات تشكل حاجز حماية يحمي الشعر من التلف الناجم عن درجات الحرارة العالية.
  • سبراي الحماية من الأشعة فوق البنفسجية, أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤثر على لون الصبغة وتجفف الشعر. استخدم سبراي الحماية قبل التعرض للشمس للحفاظ على لون الصبغة وصحة الشعر.
اهمية العناية بالشعر بعد الصبغ
اهمية العناية بالشعر بعد الصبغ

باستخدام هذه المنتجات المثالية للعناية بالشعر بعد الصبغة، يمكنك الحفاظ على لون الشعر المصبوغ وجعله ناعم وصحي. لا تنسي أيضاً تناول الغذاء المتوازن وشرب الماء بكمية كافية لتعزيز صحة الشعر من الداخل.

إذا استفدت من هذه المقالة شاركها مع اصدقاءك
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email