العناية بالبشرة الدهنية Oily Skincare | دليل ميزون كير الشامل لبشرة صحيّة مذهلة

العناية بالبشرة الدهنية

في هذا المقال, نعرض لكِ عزيزتي دليل العناية بالبشرة الدهنية الشامل، حيث ستجدين كل ما تحتاجينه للحصول على بشرة صحية ورائعة.
سنقدم لك نصائح قيمة ومعلومات مفيدة حول كيفية التعامل مع البشرة الدهنية والعناية اليومية المناسبة لها. ستكتسبين معرفة عميقة بأنواع المنتجات والمكونات المثالية لبشرتك، بالإضافة إلى الخطوات الأساسية لتنظيف وترطيب وحماية بشرتك الدهنية وعلاجها من الحبوب والترسبات.
هدف فريق عمل موقع ميزون كير الأساسي هو مساعدتك في تحقيق بشرة صحية ونضرة، لذا تابعي القراءة واستعدي لاكتشاف أسرار العناية بالبشرة الدهنية المذهلة.

ما هي علامات البشرة الدهنية ؟

البشرة الدهنية هي نوع من البشرة يتميز بإفراز زيوت طبيعية بكميات زائدة، مما يجعلها تبدو لامعة ودهنية.ولعلكِ تتسائلين، عزيزتي، عن كيفية معرفة ما إذا كانت بشرتك من النوع الدهني. لذا، جمعنا لكِ أهم العلامات الأساسية التي تحدد إذا ما كانت بشرتك تنتمي إلى هذا النوع. أهم تلك العلامات:

  • زيادة إفراز الزيوت على وجهك ومناطق أخرى من الجسم مثل الجبهة والأنف والذقن. تجدين أن وجهك يبدو لامعًا ودهنيًا طوال اليوم، حتى بعد وضع المكياج الذي يزيد من هذا المظهر اللمعان.
  • تعاني من مشكلة رؤوس سوداء وبثور بشكل متكرر. هذه المشاكل تحدث نتيجة انسداد المسام بالزيوت الزائدة والخلايا الميتة، مما يؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء ونمو البثور.
  • تلاحظين أيضًا ظهور اللمعان الزائد على بشرتك بشكل واضح. قد يظهر هذا اللمعان في أماكن مختلفة مثل الجبهة والأنف والذقن، وقد يعطي انطباعًا عامًا للبشرة الدهنية.
  • حبس الدهون على بشرتك، بمعنى انك قد تشعرين بأن بشرتك لزجة وزيتية وانك بحاجة ماسة إلى غسل وجهك بشكل متكرر للتخلص من الدهون الزائدة.

 

علامات البشرة الدهنية
علامات البشرة الدهنية

 

إذا كنتِ تعانين من معظم هذه العلامات، فمن المحتمل أن تكون بشرتك من النوع الدهني. تذكري ان معرفة نوع بشرتك بشكل صحيح هو خطوة أولى في اتخاذ قرارات العناية المناسبة لك.

أسباب البشرة الدهنية :

من المهم معرفة ان هناك العديد من الأسباب التي بإمكانها ان تؤدي إلى تكوين بشرة دهنية، مثل:

  • العوامل الوراثية، حيث تلعب دورًا مهمًا في تحديد نوع البشرة، فإذا كان أحد الوالدين أو كلاهما يعاني من البشرة الدهنية، فمن المرجح أن يرث أطفالهم هذه الصفة الوراثية.
  • الهرمونات ايضاً، حيث تميل البشرة الدهنية الى التكوين في فترة البلوغ عند ارتفاع مستوى الهرمونات، بالاضافة إلى التغييرات الهرمونية الأخرى عند حدوث الحمل، او انقطاع الطمث والتي تؤدي الى إنتاج نسبة كبيرة من زهم ودهون البشرة.
  • العوامل البيئية المختلفة، مثل الطقس الحار والرطب، حيث يؤدي بشكل شائع الى زيادة في إفراز زيوت البشرة.
  • الأنظمة الغذائية المتنوعة التي تعتمد على نسبة كبيرة من الأطعمة الدهنية والسكريات.
  • بعض الادوية والعلاجات، خاصة أدوية الاكتئاب وعلاج القلق.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية :

إليكِ الروتين الموصي به للعناية بالبشرة الدهنية. يتضمن هذا الروتين خطوات هامة لتنظيف وترطيب وحماية بشرتك الدهنية، مما يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والتخفيف من مشاكل الزيت الزائد والعيوب. هنا الخطوات الرئيسية:

تنظيف البشرة:
استخدمي منظف مناسب للبشرة الدهنية لإزالة الزيت والأوساخ دون تجفيف البشرة. يُفضل أن يكون المنظف غير قاسي وخالٍ من المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تزيد من إفراز الزيت. قومي بتطبيق المنظف باستخدام الماء الفاتر وقومي بتدليكه بلطف على البشرة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وجففيه برفق بواسطة منشفة نظيفة.

العناية بالبشرة الدهنية 2024
العناية بالبشرة الدهنية 2024

التقشير:
يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة وفتح المسام ومنع تكوّن الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. استخدمي منتج تقشير لطيف يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك، استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع بحركات دائرية لطيفة. قومي بغسل وجهك جيدًا بعد التقشير لإزالة أي بقايا من المنتج.

التونر:
استخدمي تونر خالٍ من الكحول بعد التنظيف لإعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة وتهدئتها. يمكن للتونر أيضًا أن يساهم في تقليل إفراز الزيت وشده المسام.

العناية بالبشرة الدهنية - تونر
العناية بالبشرة الدهنية – تونر

المرطب:
تعتبر عملية الترطيب أمرًا هامًا للبشرة الدهنية. استخدمي مرطب خفيف وغير دهني يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والألوفيرا. قومي بتدليك المرطب برفق على البشرة حتى يمتصه الجلد تمامًا.

حماية البشرة:
لحماية البشرة بشكل فعّال من آشعة الشمس الضارة، استخدمي واقِ شمس ذو حماية عالية على الوجه والعنق. يُفضل استخدام واقِ شمس خفيف وخالي من الزيوت لمنع إفراز الزيت الزائد.

لا تنسي أيضًا أن تشربي الكثير من الماء، واتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن للمساعدة في تحقيق بشرة صحية ومتوازنة. مع مراعاة الانتظام بهذا الروتين للحصول على أفضل النتائج والاستمتاع ببشرة صحية ورائعة.

الاسئلة الشائعة:

هل تعاني من بشرة دهنية و تبحثين عن العناية المُثلى لها؟
في هذه الفقرة، سنقوم بإزاحة الستار عن اكثر الاسئلة شيوعاً الخاصة بـ العناية بالبشرة الدهنية. سنقدم لكِ إجابات شاملة وموثوقة لتلك التساؤلات المتعلقة بهذا النوع من البشرة، وكيفية التعامل مع الزيت الزائد، والمنتجات المناسبة، وغيرها من الاستفسارات المهمة.
دعينا نوضح الحقائق لكِ عزيزتي، ونمنحك الثقة في الاهتمام ببشرتك الدهنية بالطريقة الصحيحة.

كيف يمكنني التخلص من البثور في البشرة الدهنية ؟

يمكنك اتباع بعض الإجراءات البسيطة التالية لعلاج البثور في بشرتك الدهنية :

كيف يمكنني علاج البثور في البشرة الدهنية
كيف يمكنني علاج البثور في البشرة الدهنية
  • قومي بتنظيف بشرتك مرتين يوميًا باستخدام منتج مناسب للبشرة الدهنية.
  • استخدمي منتجات مضادة للبكتيريا للحد من تكوّن البثور.
  • تجنبي التعرض للعوامل المسببة للبثور مثل الزيوت الثقيلة والمكياج الدهني.
  • حافظي على ترطيب بشرتك باستخدام مرطب خفيف خالي من الزيوت.
  • تناولي نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب كمية كافية من الماء.
  • عدم لمس الوجه باليدين بشكل مفرط لتجنب انتقال البكتيريا.
  • قومي بتطبيق ماسك طبيعي يساعد في تهدئة البشرة وتنظيف المسام.

ما هي أفضل المنتجات للبشرة الدهنية؟

هناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق التي يمكن أن تساعد في العناية بالبشرة الدهنية، ولكن من المهم اختيار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك واحتياجاتك. نقدم لكِ في متجر ميزون كير مجموعة رائعة من منتجات العناية الخاصة بالبشرة الدهنية، والتي تنتجها أكبر الشركات والعلامات التجارية الرائدة في عالم العناية والتجميل.
حيث نوفر لكل عميلاتنا العزيزات حفنة مميزة من منتجات شركة Yellow Rose التي تتميز بجودة منتجاتها العالية، والمواد الطبيعية 100% التي تُصنع منها تلك المستحضرات.

بالاضافة إلى ذلك، يوفر المتجر مجموعة منتجات علامة Ericson الفرنسية الشهيرة، المتخصصة في صناعة مستحضرات العناية المختلفة.
يمكنك الحصول ايضاً على عناية خاصة جداً على يد خبيرات التجميل لدينا وطلب أفضل جلسة عناية بالبشرة الدهنية بالبايو بيور ماسك من Ericson, والتمتع برفاهية لا مثيل لها !

لا تترددي, قومي الآن بزيارة متجرنا Maisoncare.store واحصلي على جميع احتياجاتك من مستحضرات وجلسات العناية بالبشرة الدهنية بأقل الاسعار،
ايضاً يقدم المتجر حالياً العديد من عروض وخصومات نهاية العام على جميع المنتجات، وجلسات العناية المتنوعة, انتهزي الفرصة و تسوقي الآن !

كيف يمكنني علاج المسام الواسعة في البشرة الدهنية ؟

عبر اتبَاع روتين يومي منتظم من :

  • تنظيف البشرة بانتظام باستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية يساهم في تقليل الإفرازات الدهنية وإزالة الشوائب.
  • استخدام تونر يحتوي على مكونات مساعدة في تقليل حجم المسام وتحسين مظهر البشرة، مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.
  • مراعاة استخدام منتجات خفيفة وغير زيتية خالية من المكونات الدهنية التي قد تسد المسام، مثل مرطبات وكريمات الليل الخفيفة.
  • استخدام قناع مطهر للوجه بشكل منتظم لتنقية البشرة وتقليل حجم المسام، يمكن استخدام ماسك الطين أو ماسك زيت شجرة الشاي.
  • تجنب استخدام المستحضرات الدهنية ، والتي قد تسد المسام وتزيد من حجمها.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس بواسطة واقي الشمس للحد من تلف الجلد وتهيج المسام.
كيف يمكنني علاج المسام الواسعة في البشرة الدهنية
كيف يمكنني علاج المسام الواسعة في البشرة الدهنية

يُفضَّل استشارة أخصائي الجلدية للحصول على علاجات إضافية، مثل الليزر أو العلاجات الكيميائية، لتقليل حجم المسام وتحسين مظهر البشرة.

إذا استفدت من هذه المقالة شاركها مع اصدقاءك
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email